اتفاق يقضي بانسحاب “سرايا أهل الشام” من #عرسال إلى #سوريا

وكالة مرصد للأنباء/

أعلن مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم اليوم الجمعة، أن عناصر جماعة “سرايا أهل الشام” السورية سيبدؤون غدا السبت بالانسحاب من منطقة عرسال الحدودية مع سوريا.

وأكد إبراهيم التوصل إلى الاتفاق بشأن انسحاب نحو 300 عنصر في الجماعة مع أهاليهم، علاوة على عدد من العوائل الراغبة في العودة طوعيا إلى بلدة عسال الورد في محافظة دمشق، موضحا أن هؤلاء المدنيين سيبدؤون بالعودة اعتبارا من صباح غد السبت.

وأضاف اللواء أن عملية انسحاب المسلحين وعوائلهم ستنظم على غرار عودة عناصر “جبهة النصرة” من عرسال، أي ضمن موكب وتحت حماية مؤقتة داخل الأراضي اللبنانية وتحت إشراف عناصر الأمن العام.

وأشار إبراهيم إلى أن المسلحين سيتوجهون إلى مكان محدد في الأراضي السورية بموجب الاتفاق المبرم، دون الكشف عن اسمه.

من جانبه، أفاد الإعلام الحربي التابع لـ”حزب الله” بأن الاتفاق يشمل 350 مسلحا و3124 شخصا من نازحي مخيمات عرسال، مؤكدا أن هؤلاء سيغادرون المخيمات غدا باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي.

وأشار الإعلام الحربي إلى أن منطقة الملاهي ووادي حميد شرق عرسال ستصبحان بعد انسحاب “أهل الشام” خاليتين تماما من المسلحين والنازحين.

يذكر أنه لم يتبقى عند حدود لبنان مع سوريا سوى جيب واحد لتنظيم “داعش”، ومن المتوقع أن تطلق القوات اللبنانية قريبا هجوما عليه لتأمين الحدود بشكل كامل من الجماعات المسلحة.

Categories: عربي

Tags: