فيديو | لأول مرة: التقاء القوات #السورية و #العراقية عند الحدود و #الميادين تدخل الأراضي العراقية

وكالة مرصد للأنباء | متابعات

قوات الجيشين العراقي والسوري التقت عند الحدود بين التنف والبوكمال، ومصدر عسكري سوري يقول إن الجيش أحكم السيطرة على محمية التليلة جنوب قرية آرك في ريف تدمر الشرقي.

أفادت مراسلة الميادين أثناء تغطية مباشرة من الحدود السورية العراقية تقول إنّ قوات الجيشين العراقي والسوري التقت عند الحدود بين التنف والبوكمال، وأن المعركة الحاسمة الكبرى ستكون في دير الزور.

وقال لواء في الجيش السوري للميادين إنه “خلال مدة قصيرة تمكن الجيش السوري من القضاء على داعش في عمق البادية بمساحة 25 ألف كيلو متر مربع”، مضيفاً أنه “سيتم التنسيق مع القوات العراقية لتأمين الحدود حتى تصبح المنطقة آمنة تماماً”.

وأفاد اللواء أنه تم استخدام كافة أصناف الأسلحة البرية والجوية للتقدم في البادية والوصول إلى الحدود العراقية.

وخلال تغطيتها الميدانية تمكنت مراسلة الميادين في دمشق من دخول الأراضي العراقية عبر الحدود السورية حيث عبرت الساتر الترابي الفاصل بين حدود البلدين بعد تحرير تلك المنطقة من عناصر تنظيم داعش من قبل الجيشين السوري والعراقي.

والتقت مراسلة الميادين أحد قادة الحشد الشعبي ممن يقومون بحماية الحدود بعد تحريرها من تنظيم داعش.

وقال القيادي في الحشد الشعبي من الحدود العراقية السورية للميادين “ننتظر ساعة الصفر لمهاجمة داعش في البوكمال”  مؤكداً “لقد التقينا مع القوات السورية داخل الأراضي السورية”.

وقد أكدت العمليات المشتركة للميادين أنّ القوات العراقية سيطرت على منفذ الوليد الحدودي بين العراق وسوريا وبطول 75 كيلومتراً وتقابله القوات السورية عند نقاط مهمة بين البلدين.

الجيش السوري يسيطر على محمية التليلة بريف تدمر الشرقي

قال مصدر عسكري سوري إن الجيش السوري أحكم السيطرة الأحد على محمية التليلة جنوب قرية آرك في ريف تدمر الشرقي.
وأفاد مراسل الميادين في سوريا بأن الطيران الحربي السوري والروسي استهدفا رتلاً لتنظيم داعش على طريق حماه الرقة باتجاه شمال السخنة.

وأشار مراسلنا إلى أن الجيش السوري استعاد السيطرة على بلدات ونقاط جب السعد ورسم امون وحنيطة وحسو العلباوي، مضيفاً أن قوات الدفاع الوطني سيطرت على النقطة السابعة على امتداد محور خط البترول شرق بلدة عقارب. كذلك، لفت مراسلنا إلى أن الجيش تقدم على محور الشيخ هلال في ريف حماه الشرقي.
بدوره نشر الإعلام الحربي المركزي مشاهد فيديو لآليات تنظيم داعش المدمّرة بنيران الجيش السوري في ريفي حلب الشرقي والرقة الغربي.

 

واستعاد الجيش السوري في وقت سابق السيطرة على بئر حفنة، وسد أراك وسلسلة جبال تدمر الشمالية في ريف حمص الشرقي، وعلى منطقة وتلة “تبارة الديبة” جنوب بلدة عقارب في ريف حماة الشرقي.

كما أعلن الجيش عن هدنة في درعا لدعم جهود المصالحة. كذلك سيطر الجيش على حقل آرك النفطي ومساحات كبيرة من الريف الشمالي الشرقي لمدينة تدمر.

المصدر | الميادين

 

Post expires at 1:03am on Monday June 19th, 2017

Categories: عربي

Tags: