دار الأمير للثقافة والعلوم تستغرب إقدام دور نشر أخرى على طباعة ونشر آثار الدكتور شريعتي

وكالة مرصد للأنباء

أعلنت دار الأمير للثقافة والعلوم أن طباعة ونشر جميع آثار ومؤلفات الدكتور علي شريعتي باللغة العربية هي حق حصري ووحيد لـ”دار الأمير”.. مشيرة إلى أن الدار ستلاحق كل جهة اعتدت أو قد تعتدي على حقوقها بطباعة المؤلفات بموجب دعاوى قضائية في لبنان وخارجه.

واستغربت الدار في بيان لها إقدام بعض الجهات ودور النشر في لبنان وخارجه على طباعة ونشر وتوزيع بعض كتب وآثار المرحوم الدكتور علي شريعتي والعائدة حقوق نشرها باللغة العربية لـ”دار الأمير” حصرا.. مشيرة إلى أن من بين هذه الجهات دار الرافدين في بيروت وجامعة الكوفة في العراق وغيرهما ممن سيبينهم ويظهرهم التحقيق القضائي الجاري تبعا للشكاوى الجزائية التي تتقدم بها الدار في هذا المجال ضد من يعتدي على حقوقهمسيما وأن هذا الامر يلحق الضرر بحقوق الدار كما انه يتعدى ذلك إلى حد الإساءة للمؤلف -حسب بيان الدار- خاصة وأن بعض الكتب التي نشرت مؤخرا بشكل غير قانوني لا تخلو من تحريف واضح أو زيادة أو نقصان عن الأصل الفارسي لآثار المرحوم شريعتي.

وأشارت دار الأمير في بيانها إلى أن الدار قد أبرمت عقداً قانونياً حصرياً يقضي بترجمة ونشر وتوزيع جميع آثار ومؤلفات المرحوم الدكتور علي شريعتي باللغة العربية مع مؤسسة نشر آثار الدكتور شريعتي في طهران ممثلة بأرملته السيدة بي بي شريعت رضوي وذلك بتاريخ 28/4/2002 م.

وهي بالتالي (دار الأمير) صاحبة الحق الحصري الوحيد في ترجمة ونشر وتوزيع هذه الاثار في لبنان وخارجه.

Post expires at 10:34pm on Sunday June 18th, 2017

Categories: الاخبار,اليمن

Tags: